محافظ الشرقية: تماسك عنصري الأمة يفسد أي محاولات للنيل من مصر وأمنها

محافظ الشرقية خلال تهنئتة للاخوة المسيحين
محافظ الشرقية خلال تهنئتة للاخوة المسيحين

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتقديم التهنئة للاخوة الاقباط بالمحافظة "بعيد الميلاد المجيد "بمطرانية الزقازيق وفاقوس والكنيسة الكاثوليكية والإنجيلية.

التقى المحافظ، بالانبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح والأب سمعان صبحى راعى الكنيسة الكاثولوكية والقس وائل نشأت راعى الكنيسة الانجيلية والانبا مقار اسقف فاقوس والعاشر من رمضان وقدم لهم باقات الورورد والحلوى.

 

وأكد المحافظ، أن المسلمين والمسيحين يعيشون على أرض الوطن كنسيج واحد ولن تفلح أي محاولات لافساد الوحدة الوطنية وآثارة الفتنة بين عنصرى الامة مؤكدا ان وحدة الشعب المصرى ستظل صامدة لمجابهة الفتن التي لا هدف لها سوى النيل من الوطن المتماسك.

 

وشدد المحافظ، على ضرورة بناء ثقافة الود والاحترام بين الجميع والتحلى بالفضيلة واحترام رجال الدين الإسلامى والمسيحى وحذر الشباب من الانسياق وراء الشائعات والأفكار الهدامة والتى لا هدف لها سوى النيل من آمن واستقرار البلاد والتفرقة بين عنصرى الامة.

 

ودعا المحافظ، بضرورة العمل والانتاج من اجل مستقبل افضل وواعد لمصر العزيزة، كما أكد على ضرورة تدعيم روابط الاخوة والصداقة بين عنصرى الامه حيث انها لن تبنى الا بسواعد أبناءها.

وأشار المحافظة، إلى أن تقديم التهنئة للاخوة الاقباط هو واجب وطنى وتأكيدا على روح المودة والمحبة التى تربط بين المسلمين والمسيحين مضيفا على ان وحدة تماسك عنصرى الامة هو صمام الآمان لمواجة اى صعاب او ازمات تحاك ضد مصر، وقد شهدت الحدائق والنوادى الاجتماعية ودور السينما بالشرقية اقبالا متزايد من الاخوة المسيحين للاحتفال بعيد الميلاد المجيد .